رحلة شاب مشتت من الشك لليقين(الحلقه السادسه عشر){ أنا آسف..كمان شوية اباحية }
:: القسم الأدبى :: تجميعات
صفحة 1 من اصل 1
رحلة شاب مشتت من الشك لليقين(الحلقه السادسه عشر){ أنا آسف..كمان شوية اباحية }
الحلقة السادسة عشرة
{ أنا آسف..كمان شوية اباحية }
[size=21]حد قرأ (حزقيال 22)؟؟
ايه رأيكم؟؟
أنا عادة مابسيب الرأى ليكم أنا كده بالشكل ده.. أثبت لنفسى والحمد لله.. ان الكتاب المقدس.. فيه حاجة غلط
العهد القديم.. عبارة عن قصة الحياة مرتبة.. هو كتاب تاريخى رائع بالفعللكن زى ماقلتلكم.. لفت نظرى ان مالوش علاقة لا بجنة ولا بنار!!!!؟
كله حكاوى... وكله فيه حد بيتكلم.. يعنى ماتحسش ان ربنا هو الى قال
أو سيدنا موسى هو اللى قال.. أو ان اى حد مذكور فى الكتاب هو اللى قال
كله بصيغة واحد بيحكى عن حاجات حصلت فى الماضى
واليكم دليل على !!!!!.. وايمانهم ال!!!!!!.. ومحاولة اقناعهم لأنفسهم بال!!!!!!!.. رغم وضوحه
عارفين أسفار موسى؟؟؟
اللى هم الخمس أسفار الأولى (التكوين والخروج واللآويين والعدد والتثنية)؟
اللى كتبهم سيدنا موسى بيده.. التوراه.. عرفينهم طبعا
شوفوا كده
14فَلَمَّا سَمِعَ أَبْرَامُ أَنَّ ابْنَ أَخِيهِ
قَدْ أُسِرَ، جَرَّدَ ثَلاَثَ مِئَةٍ وَثَمَانِيَةَ عَشَرَ مِنْ
غِلْمَانِهِ الْمُدَرَّبِينَ الْمَوْلُودِينَ فِي بَيْتِهِ
وَتَعَقَّبَهُمْ حَتَّى بَلَغَ دَانَ
(تكوين 14\14)
واخدين بالكم؟؟
الجزء ده فى سفر التكوين
يعنى سيدنا موسى اللى كاتبه .. وهو اللى قال ان اسم البلد (دان).. صح؟؟؟
انا جبت حاجة من نفوخى؟؟؟
طب شوفوا بقة سفر القضاة.. (يعنى بعد موت موسى) فيه ايه
27أَمَّا الدَّانِيُّونَ فَقَدْ أَقْبَلُوا إِلَى
لايِشَ وَمَعَهُمْ أَصْنَامُ مِيخَا وَالْكَاهِنُ، فَوَجَدُوا شَعْبَهَا
آمِناً مُطْمَئِنّاً مُسَالِماً، فَهَاجَمُوهَا وَقَتَلُوا أَهْلَهَا
بِحَدِّ السَّيْفِ وَأَحْرَقُوهَا. 28وَلَمْ يَهُبَّ أَحَدٌ
لِإِنْقَاذِهَا لأَنَّهَا كَانَتْ بَعِيدَةً عَنْ صِيدُونَ، وَلَمْ
يَعْقِدْ أَهْلُهَا أَحْلاَفاً مَعَ أَحَدٍ. وَكَانَتِ الْمَدِينَةُ
تَقَعُ فِي الْوَادِي الَّذِي فِيهِ بَيْتُ رَحُوبَ. وَأَعَادَ
الدَّانِيُّونَ بِنَاءَ الْمَدِينَةِ وَأَقَامُوا فِيهَا، 29وَدَعَوْهَا
دَانَ بِاسْمِ دَانَ أَبِيهِمْ الَّذِي أَنْجَبَهُ إِسْرَائِيلُ، أَمَّا
اسْمُهَا الْقَدِيمُ فَكَانَ لاَيِشَ.
(قضاة 18\27-->29)
واخدين بالكم المدينة اتسمت (دان) امتى؟؟
بعد موت موسى.. كان اسمها لايش.. طب ازاى موسى يكتبها دان؟؟
يعنى.. ده حاجة كده على الماشى مثيرة للتساؤل
نكمل بقى
أنا المرة الى فاتت طرحت سؤال أنا شايف انه كويس
ليه اللى حرّف الكتاب المقدس؟؟ كتب كلام !!!!!!!؟؟
كان لازم يكتب كلام مقبول شوية
يعنى الجزء بتاع سيدنا لوط وبناته ده مش مبلوع اطلاقاّ
والجزء بتاع حزقيال ده ماينفعش أساسا
طب ليه؟؟
أكيد كان فيه مصالح.. وفعلا كان فيه مصالح
وحاحكلكم على جزئيتين بالتحديد..عشان المصلحة فيهم واحدة
1-
30وَغَادَرَ لُوطٌ وَابْنَتَاهُ بَعْدَ ذَلِكَ
صُوغَرَ، وَاسْتَقَرُّوا فِي الْجَبَلِ لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي
صُوغَرَ. فَلَجَأَ هُوَ وَابْنَتَاهُ إِلَى كَهْفٍ هُنَاكَ. 31فَقَالَتْ
الابْنَةُ الْبِك*** لأُخْتِهَا الصَّغِيرَةِ: "إِنَّ أَبَانَا قَدْ شَاخَ
وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ حَوْلَنَا رَجُلٌ يَتَزَوَّجُنَا كَعَادَةِ كُلِّ
النَّاسِ. 32فَتَعَالَيْ نَسْقِيهِ خَمْراً وَنَضْطَجِعُ مَعَهُ فَلاَ
تَنْقَطِعُ ذُرِّيَّةُ أَبِينَا". 33فَسَقَتَا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ
أَبَاهُمَا خَمْراً، وَأَقْبَلَتْ الابْنَةُ الْكُبْرَى وَضَاجَعَتْ
أَبَاهَا فَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا. 34وَفِي
الْيَوْمِ الثَّانِي قَالَتْ الابْنَةُ الْبِك*** لأُخْتِهَا
الصَّغِيرَةِ: "إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ مَعَ أَبِي لَيْلَةَ أَمْسِ،
فَتَعَالَيْ نَسْقِيهِ اللَّيْلَةَ أَيْضاً خَمْراً ثُمَّ ادْخُلِي
وَاضْطَجِعِي مَعَهُ فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً". 35فَسَقَتَا
أَبَاهُمَا خَمْراً فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضاً وَأَقْبَلَتْ
الابْنَةُ الصَّغِيرَةُ وَضَاجَعَتْ أَبَاهَا. فَلَمْ يَعْلَمْ
بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا. 36وَهَكَذَا حَمَلَتْ الابْنَتَانِ
كِلْتَاهُمَا مِنْ أَبِيهِمَا. 37فَوَلَدَتِ الْكُبْرَى ابْناً دَعَتْهُ
مُوآبَ (وَمَعْنَاهُ مِنَ الأَبِ)، وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى
الْيَوْمِ، 38أَمَّا الصُّغْرَى فَوَلَدَتِ ابْناً وَدَعَتْهُ "بَنْ
عَمِّي) (وَمَعْنَاهُ ابْنُ قَوْمِي) وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى
الْيَوْمِ. (تكوين19\30--3
2-
12وَبَعْدَ زَمَنٍ طَوِيلٍ مَاتَتْ زَوْجَةُ
يَهُوذَا ابْنةُ شُوعٍ. وَإِذْ تَعَزَّى يَهُوذَا بَعْدَهَا انْطَلَقَ
إِلَى جُزَّ ازِ غَنَمِهِ فِي تِمْنَةَ بِرِفْقَةِ حِيرَةَ صَاحِبِهِ
الْعَدُلاَمِيِّ. 13فَقِيلَ لِثَامَارَ: "هُوَذَا حَمُوكِ قَادِمٌ
لِتِمْنَةَ لِجَزِّ غَنَمِهِ". 14فَنَزَعَتْ عَنْهَا ثِيَابَ
تَرَمُّلِهَا، وَتَبَرْقَعَتْ وَتَلَفَّعَتْ وَجَلَسَتْ عِنْدَ مَدْخَلِ
عَيْنَايِمَ الَّتِي عَلَى طَرِيقِ تِمْنَةَ، لأَنَّهَا عَرَفَتْ أَنَّ
شِيلَةَ قَدْ كَبُرَ وَأَنَّهَا لَنْ تُزَفَّ إِلَيْهِ. 15فَعِنْدَمَا
رَآهَا يَهُوذَا ظَنَّهَا زَانِيَةً لأَنَّهَا كَانَتْ مُحَجَّبَةً،
16فَمَالَ نَحْوَهَا إِلَى جَانِبِ الطَّرِيقِ وَقَالَ: "دَعِينِي
أُعَاشِرُكِ". وَلَمْ يَكُنْ يَدْرِي أَنَّهَا كَنَّتُهُ. فَقَالَتْ:
"مَاذَا تُعْطِينِي لِكَيْ تُعَاشِرَنِي؟" 17فَقَالَ: "أَبْعَثُ إِلَيْكِ
جَدْيَ مِعْزَى مِنَ الْقَطِيعِ". فَقَالَتْ: "أَتُعْطِينِي رَهْناً
حَتَّى تَبْعَثَ بِهِ؟" 18فَسَأَلَهَا: "أَيُّ رَهْنٍ أُعْطِيكِ؟"
فَأَجَابَتْهُ: "خَاتَمُكَ وَعِصَابَتُكَ وَعَصَاكَ". فَأَعْطَاهَا مَا
طَلَبَتْ، وَعَاشَرَهَا فَحَمَلَتْ مِنْهُ. 19ثُمَّ قَامَتْ وَمَضَتْ،
وَخَلَعَتْ بُرْقَعَهَا وَارْتَدَتْ ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا.
20وَعِنْدَمَا أَرْسَلَ الْجَدْيَ مَعَ صَاحِبِهِ
الْعَدُلاَمِيِّ لِيَسْتَرِدَّ الرَّهْنَ مِنْ يَدِ الْمَرْأَةِ لَمْ
يَجِدْهَا. 21فَسَأَلَ أَهْلَ الْمَكَانِ: "أَيْنَ الزَّانِيَةُ الَّتِي
كَانَتْ تَجْلِسُ عَلَى الطَّرِيقِ فِي عَيْنَايِمَ؟" فَقَالُوا: "لَمْ
تَكُنْ فِي هَذَا الْمَكَانِ زَانِيَةٌ". 22فَعَادَ إِلَى يَهُوذَا
وَقَالَ: "لَمْ أَجِدْهَا؛ وَكَذَلِكَ قَالَ أَهْلُ الْمَكَانِ: لَمْ
تَكُنْ هَهُنَا زَانِيَةٌ". 23فَأَجَابَ يَهُوذَا: "فَلْتَحْتَفِظْ بِمَا
عِنْدَهَا، فَلَسْتُ أُرِيدُ أَنْ يَسْخَرَ النَّاسُ مِنِّي. لَقَدْ
بَعَثْتُ بِهَذَا الْجَدْيِ أُجْرَةً لَهَا وَلَكِنَّكَ لَمْ تَجِدْهَا".
مولد فارص وزارح
24وَبَعْدَ مُضِيِّ ثَلاَثَةِ أَشْهُرٍ قِيلَ لِيَهُوذَا: "ثَامَارُ
كَنَّتُكَ زَنَتْ، وَحَبِلَتْ مِنْ زِنَاهَا". فَقَالَ يَهُوذَا:
"أَخْرِجُوهَا لِتُحْرَقَ". 25وَعِنْدَمَا أُخْرِجَتْ أَرْسَلَتْ إِلَى
حَمِيهَا قَائِلَةً: "أَنَا حُبْلَى مِنْ صَاحِبِ هَذِهِ الأَشْيَاءِ.
تَحَقَّقْ لِمَنْ هَذَا الْخَاتَمُ وَالْعِصَابَةُ وَالْعَصَا؟"
26فَأَقَرَّ بِهَا يَهُوذَا وَقَالَ: "هِيَ حَقّاً أَبَرُّ مِنِّي،
لأَنَّنِي لَمْ أُزَوِّجْهَا مِنِ ابْنِي شِيلَةَ". وَلَمْ يُعَاشِرْهَا
فِي مَا بَعْدُ
(تكوين 38\12-->26)
يهوذا هو أخوا سيدنا يوسف.. وثمار هى زوجة ابن يهوذا.. ماشى؟؟
(احدى حالات زنى المحارم فى التوراه)؟ وبالتفصيل الممل
اسمعوا بقى سبب اضافة هذين الجزئين فى التوراه من فم السمو آل بن يحى المغربى فى كتابه
(( افحام اليهود ص151و152 ))
الكلام كبير.. فححاول أبسطه شوية
سيدنا موسى جعل الامامة فى الهارونيين(نسبة لسيدنا هارون).. ماشى؟؟
فلما مسك الولاية شاول(طالوت).. وثقلت وطأته على الهارونيين.. وقتل منهم كتير أوى
ثم انتقل الأمر الى داود
الهارونيين كان فيه لسه فى نفوسهم شوق للولاية اللى راحت من ايدهم
كان فى واحد من الهارونيين اسمه عزرا.. كان خادم لملك الفرس
ولمل كان هارونيا.. كره ان داودى يتولى عليه تانى
ولمل كان حظيا ومفضلا عند ملك الفرس
أضاف فى التوراه جزئين للطعن فى نسب داود
الجزئين اللى فاتوا دول
بنات لوط.. وثامار مع يهوذا
ولو شفتم نسب داود
2إِبْرَاهِيمُ أَنْجَبَ إِسْحقَ. وَإِسْحقُ أَنْجَبَ
يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ أَنْجَبَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا
أَنْجَبَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ أَنْجَبَ حَص***ونَ.
وَحَص***ونُ أَنْجَبَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ أَنْجَبَ عَمِّينَادَابَ.
وَعَمِّينَادَابُ أَنْجَبَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ أَنْجَبَ سَلْمُونَ.
5وَسَلْمُونُ أَنْجَبَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ أَنْجَبَ
عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ أَنْجَبَ يَسَّى. 6وَيَسَّى أَنْجَبَ
دَاوُدَ الْمَلِكَ
حتلاقوا فيه اسمين
ثامار.. وده احنا عارفينها
راعوث.. وده من الموآبيين.. يعنى من نسل الزنا من احدى بنات لوط... يارب تكونوا فاهمنى
وباشكل ده تم الطعن فى نسب داود
ويقسم السمو آل ويقول ان عزرا هذا-لعمره-بلغ غرضه
فإن الدولة الثانية كانت لهم فى بيت المقدس.. لم يملك عليها داوديون.. بل كانوا كلهم هارونييون
السمو آل هذا كان حبرا من أحبار اليهود
ثم هداه الله للإسلام وكان اسمه (شموئيل بن يهوذا بن أبوان
وكان أبوه أيضا حبرا من أحبار اليهود واماما ضليعا فى اليهودية
مما جعله قادرا على الحكم على التوراه
وفى رأى أنا
ان هذا كلام منطقى ومقبول
وقيس على مثل هذه المواقف
تجد ان التحريف كان ممكن يجى لأسباب مشابهه
ولما يكون الهدف سياسى زى كده.. الراجل الى بيحرف
أكيد حيتغاضى عن انه لازم يكتب كلام معقول.. ومش حاتفرق معاه بقة
طالما الناس حتصدق كده كده
فاهمنى؟؟
وأختم معكم هذه الحلقة بهذا الجزء الرائع
الذى يعطى درسا فى كيفية تصنع المواقف اذا أردت أن تغتصب أختك..عفوا لهذا الكلام... ولو مش
مصدقنى.. اقرؤا
وَكَانَ لأَبْشَالُومَ بْنِ دَاوُدَ أُخْتٌ جَمِيلَةٌ
تُدْعَى ثَامَارَ، فَأَحَبَّهَا أَخُوهَا غَي*** الشَّقِيقِ أَمْنُونُ.
2وَعَانَى أَمْنُونُ مِنْ سُقْمِ الْحُبِّ، لأَنَّ ثَامَارَ أُخْتَهُ
كَانَتْ عَذْرَاءَ وَتَعَذَّرَ عَلَيْهِ تَحْقِيقُ مَأْرَبِهِ مِنْهَا.
3وَكَانَ لأَمْنُونَ صَدِيقٌ رَاجِحُ الْعَقْلِ، هُوَ ابْنُ عَمِّهِ،
يُونَادَابُ بْنُ شِمْعَى، 4فَسَأَلَهُ: "مَالِي أَرَاكَ سَقِيماً
يَاابْنَ الْمَلِكِ يَوْماً بَعْدَ يَوْمٍ؟ أَلاَ تُخْبِرُنِي؟"
فَأَجَابَهُ أَمْنُونُ: "إِنِّي أُحِبُّ ثَامَارَ أُخْتَ أَبْشَالُومَ
أَخِي". 5فَقَالَ يُونَادَابُ: "تَمَارَضْ فِي سَرِيرِكَ. وَعِنْدَمَا
يَجِيءُ أَبُوكَ لِيَزُورَكَ قُلْ لَهُ: دَعْ ثَامَارَ أُخْتِي تَأْتِي
لِتُطْعِمَنِي. دَعْهَا تُعِدُّ الطَّعَامَ أَمَامِي فَأَرَى مَا تَفْعَلُ
وَآكُلُ مِنْ يَدِهَا". 6فَاضْطَجَعَ أَمْنُونُ وَتَمَارَضَ، وَقَالَ
لأَبِيهِ عِنْدَمَا جَاءَ لِيَزُورَهُ: "دَعْ ثَاَمَارَ تَأْتِي
لِتَصْنَعَ أَمَامِي كَعْكَتَيْنِ، فَآكُلَ مِنْ يَدِهَا". 7فَأَرْسَلَ
دَاوُدُ مَنْ يَدْعُو ثَامَارَ مِنْ بَيْتِهَا قَائِلاً: "اذْهَبِي إِلَى
بَيْتِ أَخِيكِ أَمْنُونَ وَاصْنَعِي لَهُ طَعَاماً". 8فَمَضَتْ ثَامَارُ
إِلَى بَيْتِ أَخِيهَا أَمْنُونَ الرَّاقِدِ فِي سَرِيرِهِ، فَعَجَنَتْ
أَمَامَهُ الْعَجِينَ وَصَنَعَتْ كَعْكاً وَخَبَزَتْهُ. 9ثُمَّ أَخَذَتِ
الْمِقْلاَةَ وَسَكَبَتِ الطَّعَامَ أَمَامَهُ. لَكِنَّهُ أَبَى أَنْ
يَأْكُلَ قَائِلاً: "أَخْرِجُوا كُلَّ مَنْ هُنَا". فَانْصَرَفَ جَمِيعُ
مَنْ عِنْدَهُ. 10ثُمَّ قَالَ أَمْنُونُ لِثَامَارَ: "أَحْضِري الطَّعَامَ
إِلَى السَّرِيرِ وَأَطْعِمِينِي". فَأَحْضَرَتْ ثَامَارُ الْكَعْكَ
الَّذِي صَنَعَتْهُ إِلَى أَمْنُونَ أَخِيهَا الرَّاقِدِ فِي سَرِيرِهِ.
11وَمَا إِنْ قَدَّمَتْهُ لَهُ حَتَّى أَمْسَكَهَا وَقَالَ لَهَا:
"تَعَالَيِ اضْطَجِعِي مَعِي يَاأُخْتِي". 12فَأَجَابَتْهُ: "لاَ
يَاأَخِي. لاَ تُذِلَّنِي. لأَنَّهُ لاَ يُقْتَرَفُ مِثْلُ هَذَا
الْعَمَلِ الشَّنِيعِ فِي إِسْرَائِيلَ. أَرْجُوكَ لاَ تَرْتَكِبْ هَذِهِ
الْقَبَاحَةَ، 13إِذْ كَيْفَ أُوَارِي عَارِي؟ أَمَّا أَنْتَ فَتَكُونُ
بِتَصَرُّفِكَ هَذَا كَوَاحِدٍ مِنَ السُّفَهَاءِ فِي إِسْرَائِيلَ.
خَاطِبِ الْمَلِكَ بِشَأْنِي فَإِنَّهُ لَنْ يَمْنَعَنِي مِنَ الزَّوَاجِ
مِنْكَ". 14فَأَبَى أَنْ يَسْتَمِعَ لِتَوَسُّلاَتِهَا، بَلْ تَغَلَّبَ
عَلَيْهَا وَاغْتَصَبَهَا. 15ثُمَّ تَحَوَّلَ حُبُّ أَمْنُونَ لِثَامَارَ
إِلَى بُغْضٍ شَدِيدٍ فَاقَ مَحَبَّتَهُ لَهَا. وَقَالَ لَهَا: "قُومِي
انْطَلِقِي". 16فَأَجَابَتْ: "لاَ! إِنَّ طَرْدَكَ إِيَّايَ جَرِيمَةٌ
أَشْنَعُ مِنَ الْجَرِيمَةِ الَّتِي اقْتَرَفْتَهَا". لَكِنَّهُ أَبَى
أَنْ يَسْمَعَ لَهَا، 17وَاسْتَدْعَى خَادِمَهُ الْخَاصَّ وَقَالَ:
"اط***دْ هَذِهِ الْمَرْأَةَ خَارِجاً، وأَغْلِقِ الْبَابَ وَرَاءَهَا"
(صموئيل الثانى 13 \ 1-->17)
حفظنا الله واياكم بالاسلام والقرآن
لا اله الا الله
[/size]
{ أنا آسف..كمان شوية اباحية }
[size=21]حد قرأ (حزقيال 22)؟؟
ايه رأيكم؟؟
أنا عادة مابسيب الرأى ليكم أنا كده بالشكل ده.. أثبت لنفسى والحمد لله.. ان الكتاب المقدس.. فيه حاجة غلط
العهد القديم.. عبارة عن قصة الحياة مرتبة.. هو كتاب تاريخى رائع بالفعللكن زى ماقلتلكم.. لفت نظرى ان مالوش علاقة لا بجنة ولا بنار!!!!؟
كله حكاوى... وكله فيه حد بيتكلم.. يعنى ماتحسش ان ربنا هو الى قال
أو سيدنا موسى هو اللى قال.. أو ان اى حد مذكور فى الكتاب هو اللى قال
كله بصيغة واحد بيحكى عن حاجات حصلت فى الماضى
واليكم دليل على !!!!!.. وايمانهم ال!!!!!!.. ومحاولة اقناعهم لأنفسهم بال!!!!!!!.. رغم وضوحه
عارفين أسفار موسى؟؟؟
اللى هم الخمس أسفار الأولى (التكوين والخروج واللآويين والعدد والتثنية)؟
اللى كتبهم سيدنا موسى بيده.. التوراه.. عرفينهم طبعا
شوفوا كده
14فَلَمَّا سَمِعَ أَبْرَامُ أَنَّ ابْنَ أَخِيهِ
قَدْ أُسِرَ، جَرَّدَ ثَلاَثَ مِئَةٍ وَثَمَانِيَةَ عَشَرَ مِنْ
غِلْمَانِهِ الْمُدَرَّبِينَ الْمَوْلُودِينَ فِي بَيْتِهِ
وَتَعَقَّبَهُمْ حَتَّى بَلَغَ دَانَ
(تكوين 14\14)
واخدين بالكم؟؟
الجزء ده فى سفر التكوين
يعنى سيدنا موسى اللى كاتبه .. وهو اللى قال ان اسم البلد (دان).. صح؟؟؟
انا جبت حاجة من نفوخى؟؟؟
طب شوفوا بقة سفر القضاة.. (يعنى بعد موت موسى) فيه ايه
27أَمَّا الدَّانِيُّونَ فَقَدْ أَقْبَلُوا إِلَى
لايِشَ وَمَعَهُمْ أَصْنَامُ مِيخَا وَالْكَاهِنُ، فَوَجَدُوا شَعْبَهَا
آمِناً مُطْمَئِنّاً مُسَالِماً، فَهَاجَمُوهَا وَقَتَلُوا أَهْلَهَا
بِحَدِّ السَّيْفِ وَأَحْرَقُوهَا. 28وَلَمْ يَهُبَّ أَحَدٌ
لِإِنْقَاذِهَا لأَنَّهَا كَانَتْ بَعِيدَةً عَنْ صِيدُونَ، وَلَمْ
يَعْقِدْ أَهْلُهَا أَحْلاَفاً مَعَ أَحَدٍ. وَكَانَتِ الْمَدِينَةُ
تَقَعُ فِي الْوَادِي الَّذِي فِيهِ بَيْتُ رَحُوبَ. وَأَعَادَ
الدَّانِيُّونَ بِنَاءَ الْمَدِينَةِ وَأَقَامُوا فِيهَا، 29وَدَعَوْهَا
دَانَ بِاسْمِ دَانَ أَبِيهِمْ الَّذِي أَنْجَبَهُ إِسْرَائِيلُ، أَمَّا
اسْمُهَا الْقَدِيمُ فَكَانَ لاَيِشَ.
(قضاة 18\27-->29)
واخدين بالكم المدينة اتسمت (دان) امتى؟؟
بعد موت موسى.. كان اسمها لايش.. طب ازاى موسى يكتبها دان؟؟
يعنى.. ده حاجة كده على الماشى مثيرة للتساؤل
نكمل بقى
أنا المرة الى فاتت طرحت سؤال أنا شايف انه كويس
ليه اللى حرّف الكتاب المقدس؟؟ كتب كلام !!!!!!!؟؟
كان لازم يكتب كلام مقبول شوية
يعنى الجزء بتاع سيدنا لوط وبناته ده مش مبلوع اطلاقاّ
والجزء بتاع حزقيال ده ماينفعش أساسا
طب ليه؟؟
أكيد كان فيه مصالح.. وفعلا كان فيه مصالح
وحاحكلكم على جزئيتين بالتحديد..عشان المصلحة فيهم واحدة
1-
30وَغَادَرَ لُوطٌ وَابْنَتَاهُ بَعْدَ ذَلِكَ
صُوغَرَ، وَاسْتَقَرُّوا فِي الْجَبَلِ لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي
صُوغَرَ. فَلَجَأَ هُوَ وَابْنَتَاهُ إِلَى كَهْفٍ هُنَاكَ. 31فَقَالَتْ
الابْنَةُ الْبِك*** لأُخْتِهَا الصَّغِيرَةِ: "إِنَّ أَبَانَا قَدْ شَاخَ
وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ حَوْلَنَا رَجُلٌ يَتَزَوَّجُنَا كَعَادَةِ كُلِّ
النَّاسِ. 32فَتَعَالَيْ نَسْقِيهِ خَمْراً وَنَضْطَجِعُ مَعَهُ فَلاَ
تَنْقَطِعُ ذُرِّيَّةُ أَبِينَا". 33فَسَقَتَا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ
أَبَاهُمَا خَمْراً، وَأَقْبَلَتْ الابْنَةُ الْكُبْرَى وَضَاجَعَتْ
أَبَاهَا فَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا. 34وَفِي
الْيَوْمِ الثَّانِي قَالَتْ الابْنَةُ الْبِك*** لأُخْتِهَا
الصَّغِيرَةِ: "إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ مَعَ أَبِي لَيْلَةَ أَمْسِ،
فَتَعَالَيْ نَسْقِيهِ اللَّيْلَةَ أَيْضاً خَمْراً ثُمَّ ادْخُلِي
وَاضْطَجِعِي مَعَهُ فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً". 35فَسَقَتَا
أَبَاهُمَا خَمْراً فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضاً وَأَقْبَلَتْ
الابْنَةُ الصَّغِيرَةُ وَضَاجَعَتْ أَبَاهَا. فَلَمْ يَعْلَمْ
بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا. 36وَهَكَذَا حَمَلَتْ الابْنَتَانِ
كِلْتَاهُمَا مِنْ أَبِيهِمَا. 37فَوَلَدَتِ الْكُبْرَى ابْناً دَعَتْهُ
مُوآبَ (وَمَعْنَاهُ مِنَ الأَبِ)، وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى
الْيَوْمِ، 38أَمَّا الصُّغْرَى فَوَلَدَتِ ابْناً وَدَعَتْهُ "بَنْ
عَمِّي) (وَمَعْنَاهُ ابْنُ قَوْمِي) وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى
الْيَوْمِ. (تكوين19\30--3
2-
12وَبَعْدَ زَمَنٍ طَوِيلٍ مَاتَتْ زَوْجَةُ
يَهُوذَا ابْنةُ شُوعٍ. وَإِذْ تَعَزَّى يَهُوذَا بَعْدَهَا انْطَلَقَ
إِلَى جُزَّ ازِ غَنَمِهِ فِي تِمْنَةَ بِرِفْقَةِ حِيرَةَ صَاحِبِهِ
الْعَدُلاَمِيِّ. 13فَقِيلَ لِثَامَارَ: "هُوَذَا حَمُوكِ قَادِمٌ
لِتِمْنَةَ لِجَزِّ غَنَمِهِ". 14فَنَزَعَتْ عَنْهَا ثِيَابَ
تَرَمُّلِهَا، وَتَبَرْقَعَتْ وَتَلَفَّعَتْ وَجَلَسَتْ عِنْدَ مَدْخَلِ
عَيْنَايِمَ الَّتِي عَلَى طَرِيقِ تِمْنَةَ، لأَنَّهَا عَرَفَتْ أَنَّ
شِيلَةَ قَدْ كَبُرَ وَأَنَّهَا لَنْ تُزَفَّ إِلَيْهِ. 15فَعِنْدَمَا
رَآهَا يَهُوذَا ظَنَّهَا زَانِيَةً لأَنَّهَا كَانَتْ مُحَجَّبَةً،
16فَمَالَ نَحْوَهَا إِلَى جَانِبِ الطَّرِيقِ وَقَالَ: "دَعِينِي
أُعَاشِرُكِ". وَلَمْ يَكُنْ يَدْرِي أَنَّهَا كَنَّتُهُ. فَقَالَتْ:
"مَاذَا تُعْطِينِي لِكَيْ تُعَاشِرَنِي؟" 17فَقَالَ: "أَبْعَثُ إِلَيْكِ
جَدْيَ مِعْزَى مِنَ الْقَطِيعِ". فَقَالَتْ: "أَتُعْطِينِي رَهْناً
حَتَّى تَبْعَثَ بِهِ؟" 18فَسَأَلَهَا: "أَيُّ رَهْنٍ أُعْطِيكِ؟"
فَأَجَابَتْهُ: "خَاتَمُكَ وَعِصَابَتُكَ وَعَصَاكَ". فَأَعْطَاهَا مَا
طَلَبَتْ، وَعَاشَرَهَا فَحَمَلَتْ مِنْهُ. 19ثُمَّ قَامَتْ وَمَضَتْ،
وَخَلَعَتْ بُرْقَعَهَا وَارْتَدَتْ ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا.
20وَعِنْدَمَا أَرْسَلَ الْجَدْيَ مَعَ صَاحِبِهِ
الْعَدُلاَمِيِّ لِيَسْتَرِدَّ الرَّهْنَ مِنْ يَدِ الْمَرْأَةِ لَمْ
يَجِدْهَا. 21فَسَأَلَ أَهْلَ الْمَكَانِ: "أَيْنَ الزَّانِيَةُ الَّتِي
كَانَتْ تَجْلِسُ عَلَى الطَّرِيقِ فِي عَيْنَايِمَ؟" فَقَالُوا: "لَمْ
تَكُنْ فِي هَذَا الْمَكَانِ زَانِيَةٌ". 22فَعَادَ إِلَى يَهُوذَا
وَقَالَ: "لَمْ أَجِدْهَا؛ وَكَذَلِكَ قَالَ أَهْلُ الْمَكَانِ: لَمْ
تَكُنْ هَهُنَا زَانِيَةٌ". 23فَأَجَابَ يَهُوذَا: "فَلْتَحْتَفِظْ بِمَا
عِنْدَهَا، فَلَسْتُ أُرِيدُ أَنْ يَسْخَرَ النَّاسُ مِنِّي. لَقَدْ
بَعَثْتُ بِهَذَا الْجَدْيِ أُجْرَةً لَهَا وَلَكِنَّكَ لَمْ تَجِدْهَا".
مولد فارص وزارح
24وَبَعْدَ مُضِيِّ ثَلاَثَةِ أَشْهُرٍ قِيلَ لِيَهُوذَا: "ثَامَارُ
كَنَّتُكَ زَنَتْ، وَحَبِلَتْ مِنْ زِنَاهَا". فَقَالَ يَهُوذَا:
"أَخْرِجُوهَا لِتُحْرَقَ". 25وَعِنْدَمَا أُخْرِجَتْ أَرْسَلَتْ إِلَى
حَمِيهَا قَائِلَةً: "أَنَا حُبْلَى مِنْ صَاحِبِ هَذِهِ الأَشْيَاءِ.
تَحَقَّقْ لِمَنْ هَذَا الْخَاتَمُ وَالْعِصَابَةُ وَالْعَصَا؟"
26فَأَقَرَّ بِهَا يَهُوذَا وَقَالَ: "هِيَ حَقّاً أَبَرُّ مِنِّي،
لأَنَّنِي لَمْ أُزَوِّجْهَا مِنِ ابْنِي شِيلَةَ". وَلَمْ يُعَاشِرْهَا
فِي مَا بَعْدُ
(تكوين 38\12-->26)
يهوذا هو أخوا سيدنا يوسف.. وثمار هى زوجة ابن يهوذا.. ماشى؟؟
(احدى حالات زنى المحارم فى التوراه)؟ وبالتفصيل الممل
اسمعوا بقى سبب اضافة هذين الجزئين فى التوراه من فم السمو آل بن يحى المغربى فى كتابه
(( افحام اليهود ص151و152 ))
الكلام كبير.. فححاول أبسطه شوية
سيدنا موسى جعل الامامة فى الهارونيين(نسبة لسيدنا هارون).. ماشى؟؟
فلما مسك الولاية شاول(طالوت).. وثقلت وطأته على الهارونيين.. وقتل منهم كتير أوى
ثم انتقل الأمر الى داود
الهارونيين كان فيه لسه فى نفوسهم شوق للولاية اللى راحت من ايدهم
كان فى واحد من الهارونيين اسمه عزرا.. كان خادم لملك الفرس
ولمل كان هارونيا.. كره ان داودى يتولى عليه تانى
ولمل كان حظيا ومفضلا عند ملك الفرس
أضاف فى التوراه جزئين للطعن فى نسب داود
الجزئين اللى فاتوا دول
بنات لوط.. وثامار مع يهوذا
ولو شفتم نسب داود
2إِبْرَاهِيمُ أَنْجَبَ إِسْحقَ. وَإِسْحقُ أَنْجَبَ
يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ أَنْجَبَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا
أَنْجَبَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ أَنْجَبَ حَص***ونَ.
وَحَص***ونُ أَنْجَبَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ أَنْجَبَ عَمِّينَادَابَ.
وَعَمِّينَادَابُ أَنْجَبَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ أَنْجَبَ سَلْمُونَ.
5وَسَلْمُونُ أَنْجَبَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ أَنْجَبَ
عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ أَنْجَبَ يَسَّى. 6وَيَسَّى أَنْجَبَ
دَاوُدَ الْمَلِكَ
حتلاقوا فيه اسمين
ثامار.. وده احنا عارفينها
راعوث.. وده من الموآبيين.. يعنى من نسل الزنا من احدى بنات لوط... يارب تكونوا فاهمنى
وباشكل ده تم الطعن فى نسب داود
ويقسم السمو آل ويقول ان عزرا هذا-لعمره-بلغ غرضه
فإن الدولة الثانية كانت لهم فى بيت المقدس.. لم يملك عليها داوديون.. بل كانوا كلهم هارونييون
السمو آل هذا كان حبرا من أحبار اليهود
ثم هداه الله للإسلام وكان اسمه (شموئيل بن يهوذا بن أبوان
وكان أبوه أيضا حبرا من أحبار اليهود واماما ضليعا فى اليهودية
مما جعله قادرا على الحكم على التوراه
وفى رأى أنا
ان هذا كلام منطقى ومقبول
وقيس على مثل هذه المواقف
تجد ان التحريف كان ممكن يجى لأسباب مشابهه
ولما يكون الهدف سياسى زى كده.. الراجل الى بيحرف
أكيد حيتغاضى عن انه لازم يكتب كلام معقول.. ومش حاتفرق معاه بقة
طالما الناس حتصدق كده كده
فاهمنى؟؟
وأختم معكم هذه الحلقة بهذا الجزء الرائع
الذى يعطى درسا فى كيفية تصنع المواقف اذا أردت أن تغتصب أختك..عفوا لهذا الكلام... ولو مش
مصدقنى.. اقرؤا
وَكَانَ لأَبْشَالُومَ بْنِ دَاوُدَ أُخْتٌ جَمِيلَةٌ
تُدْعَى ثَامَارَ، فَأَحَبَّهَا أَخُوهَا غَي*** الشَّقِيقِ أَمْنُونُ.
2وَعَانَى أَمْنُونُ مِنْ سُقْمِ الْحُبِّ، لأَنَّ ثَامَارَ أُخْتَهُ
كَانَتْ عَذْرَاءَ وَتَعَذَّرَ عَلَيْهِ تَحْقِيقُ مَأْرَبِهِ مِنْهَا.
3وَكَانَ لأَمْنُونَ صَدِيقٌ رَاجِحُ الْعَقْلِ، هُوَ ابْنُ عَمِّهِ،
يُونَادَابُ بْنُ شِمْعَى، 4فَسَأَلَهُ: "مَالِي أَرَاكَ سَقِيماً
يَاابْنَ الْمَلِكِ يَوْماً بَعْدَ يَوْمٍ؟ أَلاَ تُخْبِرُنِي؟"
فَأَجَابَهُ أَمْنُونُ: "إِنِّي أُحِبُّ ثَامَارَ أُخْتَ أَبْشَالُومَ
أَخِي". 5فَقَالَ يُونَادَابُ: "تَمَارَضْ فِي سَرِيرِكَ. وَعِنْدَمَا
يَجِيءُ أَبُوكَ لِيَزُورَكَ قُلْ لَهُ: دَعْ ثَامَارَ أُخْتِي تَأْتِي
لِتُطْعِمَنِي. دَعْهَا تُعِدُّ الطَّعَامَ أَمَامِي فَأَرَى مَا تَفْعَلُ
وَآكُلُ مِنْ يَدِهَا". 6فَاضْطَجَعَ أَمْنُونُ وَتَمَارَضَ، وَقَالَ
لأَبِيهِ عِنْدَمَا جَاءَ لِيَزُورَهُ: "دَعْ ثَاَمَارَ تَأْتِي
لِتَصْنَعَ أَمَامِي كَعْكَتَيْنِ، فَآكُلَ مِنْ يَدِهَا". 7فَأَرْسَلَ
دَاوُدُ مَنْ يَدْعُو ثَامَارَ مِنْ بَيْتِهَا قَائِلاً: "اذْهَبِي إِلَى
بَيْتِ أَخِيكِ أَمْنُونَ وَاصْنَعِي لَهُ طَعَاماً". 8فَمَضَتْ ثَامَارُ
إِلَى بَيْتِ أَخِيهَا أَمْنُونَ الرَّاقِدِ فِي سَرِيرِهِ، فَعَجَنَتْ
أَمَامَهُ الْعَجِينَ وَصَنَعَتْ كَعْكاً وَخَبَزَتْهُ. 9ثُمَّ أَخَذَتِ
الْمِقْلاَةَ وَسَكَبَتِ الطَّعَامَ أَمَامَهُ. لَكِنَّهُ أَبَى أَنْ
يَأْكُلَ قَائِلاً: "أَخْرِجُوا كُلَّ مَنْ هُنَا". فَانْصَرَفَ جَمِيعُ
مَنْ عِنْدَهُ. 10ثُمَّ قَالَ أَمْنُونُ لِثَامَارَ: "أَحْضِري الطَّعَامَ
إِلَى السَّرِيرِ وَأَطْعِمِينِي". فَأَحْضَرَتْ ثَامَارُ الْكَعْكَ
الَّذِي صَنَعَتْهُ إِلَى أَمْنُونَ أَخِيهَا الرَّاقِدِ فِي سَرِيرِهِ.
11وَمَا إِنْ قَدَّمَتْهُ لَهُ حَتَّى أَمْسَكَهَا وَقَالَ لَهَا:
"تَعَالَيِ اضْطَجِعِي مَعِي يَاأُخْتِي". 12فَأَجَابَتْهُ: "لاَ
يَاأَخِي. لاَ تُذِلَّنِي. لأَنَّهُ لاَ يُقْتَرَفُ مِثْلُ هَذَا
الْعَمَلِ الشَّنِيعِ فِي إِسْرَائِيلَ. أَرْجُوكَ لاَ تَرْتَكِبْ هَذِهِ
الْقَبَاحَةَ، 13إِذْ كَيْفَ أُوَارِي عَارِي؟ أَمَّا أَنْتَ فَتَكُونُ
بِتَصَرُّفِكَ هَذَا كَوَاحِدٍ مِنَ السُّفَهَاءِ فِي إِسْرَائِيلَ.
خَاطِبِ الْمَلِكَ بِشَأْنِي فَإِنَّهُ لَنْ يَمْنَعَنِي مِنَ الزَّوَاجِ
مِنْكَ". 14فَأَبَى أَنْ يَسْتَمِعَ لِتَوَسُّلاَتِهَا، بَلْ تَغَلَّبَ
عَلَيْهَا وَاغْتَصَبَهَا. 15ثُمَّ تَحَوَّلَ حُبُّ أَمْنُونَ لِثَامَارَ
إِلَى بُغْضٍ شَدِيدٍ فَاقَ مَحَبَّتَهُ لَهَا. وَقَالَ لَهَا: "قُومِي
انْطَلِقِي". 16فَأَجَابَتْ: "لاَ! إِنَّ طَرْدَكَ إِيَّايَ جَرِيمَةٌ
أَشْنَعُ مِنَ الْجَرِيمَةِ الَّتِي اقْتَرَفْتَهَا". لَكِنَّهُ أَبَى
أَنْ يَسْمَعَ لَهَا، 17وَاسْتَدْعَى خَادِمَهُ الْخَاصَّ وَقَالَ:
"اط***دْ هَذِهِ الْمَرْأَةَ خَارِجاً، وأَغْلِقِ الْبَابَ وَرَاءَهَا"
(صموئيل الثانى 13 \ 1-->17)
حفظنا الله واياكم بالاسلام والقرآن
لا اله الا الله
[/size]
نشاهد فى الحلقة القادمة :-
1-الدليل الغريب على صدق الرساله المحمديه !!!!
2-الرد على الأكاذيب حول القرآن.. ونبدأها بالحتة الجامده دي
Dr.A.MATRIX- مرشح للإشراف فى المنتدى
- عدد المساهمات : 1481
تاريخ التسجيل : 06/10/2009
العمر : 37
مواضيع مماثلة
» رحلة شاب مشتت من الشك لليقين(الحلقه السادسه){ المقياس }
» رحلة شاب مشتت من الشك لليقين(الحلقه التاسعه){ شوية فوقان }
» رحلة شاب مشتت من الشك لليقين(الحلقه الثالثه)(كده بجد خطر..!!!)
» رحلة شاب مشتت من الشك لليقين(الحلقه الرابعه عشر){ !!!!!!!!!!!! }
» رحلة شاب مشتت من الشك لليقين(الحلقه السابعه عشر){ نبدأ نرد.. }
» رحلة شاب مشتت من الشك لليقين(الحلقه التاسعه){ شوية فوقان }
» رحلة شاب مشتت من الشك لليقين(الحلقه الثالثه)(كده بجد خطر..!!!)
» رحلة شاب مشتت من الشك لليقين(الحلقه الرابعه عشر){ !!!!!!!!!!!! }
» رحلة شاب مشتت من الشك لليقين(الحلقه السابعه عشر){ نبدأ نرد.. }
:: القسم الأدبى :: تجميعات
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى