عزيزى الزائر عند قيامك بعمليه التسجيل
يستوجب عليك تنشيط حسابك من خلال رساله
تصل إليك على بريدك الالكترونى حتى يكتمل التسجيل

مع تحيات إداره المنتدى
د/على نور


رحلة شاب مشتت من الشك لليقين(الحلقه التاسعه عشر){ والله قربنا }

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رحلة شاب مشتت من الشك لليقين(الحلقه التاسعه عشر){ والله قربنا }

مُساهمة من طرف Dr.A.MATRIX في السبت 27 مارس 2010, 1:52 pm

الحلقة التاسعةعشرة
{ والله قربنا }




خلاص.. قربنا نخلص

آه والله

وأتمنى ان تكون أمور كتير وضحتلكم عن الأول

طبعا مستحيل أقولكم على كل النقاط اللى عرفتها

وكم الغلطات والتناقضات و الردود على أعداء الاسلام و و و و

ماينفعش

عشان كده بتكلم دايما بشكل عام

عشان نفهم الموضوع ككل

بس أنا عايز أكمل الجزء اللى ختمت بيه المرة اللى فاتت

عشان ده تناقض فى صلب العقيدة..فى نسب الرب نفسه..فى نسب المسيح

نشوف كده النسب فى متى ولوقاَ

متى


هَذَا سِجِلُّ نَسَبِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ
دَاوُدَ ابْنِ إِبْرَاهِيمَ: 2إِبْرَاهِيمُ أَنْجَبَ إِسْحقَ. وَإِسْحقُ
أَنْجَبَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ أَنْجَبَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ.
3وَيَهُوذَا أَنْجَبَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ
أَنْجَبَ حَص***ونَ. وَحَص***ونُ أَنْجَبَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ أَنْجَبَ
عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ أَنْجَبَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ
أَنْجَبَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ أَنْجَبَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ.
وَبُوعَزُ أَنْجَبَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ أَنْجَبَ يَسَّى.
6وَيَسَّى أَنْجَبَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ أَنْجَبَ سُلَيْمَانَ
مِنَ الَّتِي كَانَتْ زَوْجَةً لأُورِيَّا. 7وَسُلَيْمَانُ أَنْجَبَ
رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ أَنْجَبَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا أَنْجَبَ آسَا.
8وَآسَا أَنْجَبَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ أَنْجَبَ يُورَامَ.
وَيُورَامُ أَنْجَبَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا أَنْجَبَ يُوثَامَ.
وَيُوثَامُ أَنْجَبَ أَحَازَ. وَأَحَازُ أَنْجَبَ حِزْقِيَّا.
10وَحِزْقِيَّا أَنْجَبَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى أَنْجَبَ آمُونَ. وَآمُونُ
أَنْجَبَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا أَنْجَبَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ فِي
أَثْنَاءِ السَّبْيِ إِلَى بَابِلَ. 12وَبَعْدَ السَّبْيِ إِلَى بَابِلَ،
يَكُنْيَا أَنْجَبَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ أَنْجَبَ
زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ أَنْجَبَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ
أَنْجَبَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ أَنْجَبَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ
أَنْجَبَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ أَنْجَبَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ أَنْجَبَ
أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ أَنْجَبَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ أَنْجَبَ
مَتَّانَ. وَمَتَّانُ أَنْجَبَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ أَنْجَبَ يُوسُفَ
رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى
الْمَسِيحَ. 17فَجُمْلَةُ الأَجْيَالِ مِنْ إِبْرَاهِيمَ إِلَى دَاوُدَ
أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً؛ وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى السَّبْيِ الْبَابِلِيِّ
أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً؛ وَمِنَ السَّبْيِ الْبَابِلِيِّ إِلَى
الْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً

لوقا

23وَلَمَّا بَدَأَ يَسُوعُ (خِدْمَتَهُ)، كَانَ
فِي الثَّلاَثِينَ مِنَ الْعُمْرِ تَقْرِيباً، وكَانَ مَع***وفاً أَنَّهُ
ابْنُ يُوسُفَ بْنِ هَالِي، 24بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي، بْنِ مَلْكِي
بْنِ يَنَّا، بْنِ يُوسُفَ 25بْنِ مَتَّاثِيَا، بْنِ عَامُوصَ بْنِ
نَاحُومَ، بْنِ حَسْلِي بْنِ نَجَّايَ، 26بْنِ مَآثَ بْنِ مَتَّاثِيَا،
بْنِ شِمْعِي بْنِ يُوسُفَ، بْنِ يَهُوذَا 27بْنِ يُوحَنَّا، بْنِ رِيسَا
بْنِ زَرُبَّابِلَ، بْنِ شَأَلْتِئِيلَ بْنِ نِيرِي، 28بْنِ مَلْكِي بْنِ
أَدِّي، بْنِ قُصَمَ بْنِ أَلْمُودَامَ، بْنِ عِيرَ 29بْنِ يُوسِي، بْنِ
أَلِيعَازَرَ بْنِ يُورِيمَ، بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي، 30بْنِ
شِمْعُونَ بْنِ يَهُوذَا، بْنِ يُوسُفَ بْنِ يُونَانَ، بْنِ أَلِيَاقِيمَ
31بْنِ مَلَيَا بْنِ مَيْنَانَ، بْنِ مَتَّاثَا بْنِ نَاثَانَ، بْنِ
دَاوُدَ 32بْنِ يَسَّى، بْنِ عُوبِيدَ بْنِ بُوعَزَ، بْنِ سَلْمُونَ بْنِ
نَحْشُونَ، 33بْنِ عَمِّينَادَابَ بْنِ أَرَامَ بْنِ حَص***ونَ، بْنِ
فَارِصَ بْنِ يَهُوذَا، 34بْنِ يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ، بْنِ
إِبْرَاهِيمَ بْنِ تَارَحَ، بْنِ نَاحُورَ 35بْنِ سَرُوجَ، بْنِ رَعُو
بْنِ فَالَجَ، بْنِ عَابِرَ بْنِ شَالَحَ، 36بْنِ قِينَانَ بْنِ
أَرْفَكْشَادَ، بْنِ سَامِ بْنِ نُوحِ، بْنِ لاَمَكَ 37بْنِ مَتُوشَالَحَ،
بْنِ أَخْنُوخَ بْنِ يَارِدَ، بْنِ مَهْلَلْئِيلَ بْنِ قِينَانَ، 38بْنِ
أَنُوشَ بْنِ شِيثِ، بْنِ آدَمَ ابْنِ اللهِ.


ولنا هنا ملاحظة

الرب أملى لمتى النسب من أول ابراهيم.. أما لوقا فمن أول آدم

والنسبين انتهوا بيوسف النجار

نشوف متى كده؟؟

يوسف->يعقوب->متان->اليعازر->اليود->أخيم->صادوق->عازور->الياقيم->ابيهود زربابل->شألتئيل

طب ولوقا؟؟

يُوسُفَ بْنِ هَالِي، 24بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي، بْنِ مَلْكِي بْنِ
يَنَّا، بْنِ يُوسُفَ 25بْنِ مَتَّاثِيَا، بْنِ عَامُوصَ بْنِ نَاحُومَ،
بْنِ حَسْلِي بْنِ نَجَّاي

ميين دووووول؟؟

كام اسم متكرر فى هذا الجزء البسيط من نسب الرب؟؟

فاهمين حاجة؟؟؟

على العموم هم بيبرروا ده بان ده نسب مريم وده نسب يوسف.. وأنا مش عارف ايه دخل مريم فى

الموضوع!!!!؟؟؟؟

اقرؤا كويس.. الاتنين منتهيين بيوسف.. طب ايه علاقة مريم؟؟

وبعدين شوفوا كده الجزء ده فى متى

فَجُمْلَةُ الأَجْيَالِ مِنْ إِبْرَاهِيمَ إِلَى دَاوُدَ أَرْبَعَةَ
عَشَرَ جِيلاً؛ وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى السَّبْيِ الْبَابِلِيِّ أَرْبَعَةَ
عَشَرَ جِيلاً؛ وَمِنَ السَّبْيِ الْبَابِلِيِّ إِلَى الْمَسِيحِ
أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً

يعنى المجموع 14+14+14=42 جيل..صح؟؟

طب اجمعوهم فى متى كده؟؟ حتلاقوهم 41 بس

يانهار اسود.. مش عارفين يجمعوا

والمصيبة

فى لوقا من ابراهيم لعيسى 26 بس!!!!!!!!!!!؟

ياللا مش مهم

طب شوفوا المصيبة ده فى نسب متى وفى نسب لوقا..كأنهم فخورين بكده

فى متى .....3وَيَهُوذَا أَنْجَبَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ

وفى لوقا...بْنِ فَارِصَ بْنِ يَهُوذَا

طيب...فاكرين حكاية يهوذا مع ثامار؟؟؟

أنا حكتهلكم قبل كده..فاكرينها؟؟؟


12وَبَعْدَ زَمَنٍ طَوِيلٍ مَاتَتْ زَوْجَةُ
يَهُوذَا ابْنةُ شُوعٍ. وَإِذْ تَعَزَّى يَهُوذَا بَعْدَهَا انْطَلَقَ
إِلَى جُزَّ ازِ غَنَمِهِ فِي تِمْنَةَ بِرِفْقَةِ حِيرَةَ صَاحِبِهِ
الْعَدُلاَمِيِّ. 13فَقِيلَ لِثَامَارَ: "هُوَذَا حَمُوكِ قَادِمٌ
لِتِمْنَةَ لِجَزِّ غَنَمِهِ". 14فَنَزَعَتْ عَنْهَا ثِيَابَ
تَرَمُّلِهَا، وَتَبَرْقَعَتْ وَتَلَفَّعَتْ وَجَلَسَتْ عِنْدَ مَدْخَلِ
عَيْنَايِمَ الَّتِي عَلَى طَرِيقِ تِمْنَةَ، لأَنَّهَا عَرَفَتْ أَنَّ
شِيلَةَ قَدْ كَبُرَ وَأَنَّهَا لَنْ تُزَفَّ إِلَيْهِ. 15فَعِنْدَمَا
رَآهَا يَهُوذَا ظَنَّهَا زَانِيَةً لأَنَّهَا كَانَتْ مُحَجَّبَةً،
16فَمَالَ نَحْوَهَا إِلَى جَانِبِ الطَّرِيقِ وَقَالَ: "دَعِينِي
أُعَاشِرُكِ". وَلَمْ يَكُنْ يَدْرِي أَنَّهَا كَنَّتُهُ. فَقَالَتْ:
"مَاذَا تُعْطِينِي لِكَيْ تُعَاشِرَنِي؟" 17فَقَالَ: "أَبْعَثُ إِلَيْكِ
جَدْيَ مِعْزَى مِنَ الْقَطِيعِ". فَقَالَتْ: "أَتُعْطِينِي رَهْناً
حَتَّى تَبْعَثَ بِهِ؟" 18فَسَأَلَهَا: "أَيُّ رَهْنٍ أُعْطِيكِ؟"
فَأَجَابَتْهُ: "خَاتَمُكَ وَعِصَابَتُكَ وَعَصَاكَ". فَأَعْطَاهَا مَا
طَلَبَتْ، وَعَاشَرَهَا فَحَمَلَتْ مِنْهُ. 19ثُمَّ قَامَتْ وَمَضَتْ،
وَخَلَعَتْ بُرْقَعَهَا وَارْتَدَتْ ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا.
20وَعِنْدَمَا أَرْسَلَ الْجَدْيَ مَعَ صَاحِبِهِ الْعَدُلاَمِيِّ
لِيَسْتَرِدَّ الرَّهْنَ مِنْ يَدِ الْمَرْأَةِ لَمْ يَجِدْهَا.
21فَسَأَلَ أَهْلَ الْمَكَانِ: "أَيْنَ الزَّانِيَةُ الَّتِي كَانَتْ
تَجْلِسُ عَلَى الطَّرِيقِ فِي عَيْنَايِمَ؟" فَقَالُوا: "لَمْ تَكُنْ فِي
هَذَا الْمَكَانِ زَانِيَةٌ". 22فَعَادَ إِلَى يَهُوذَا وَقَالَ: "لَمْ
أَجِدْهَا؛ وَكَذَلِكَ قَالَ أَهْلُ الْمَكَانِ: لَمْ تَكُنْ هَهُنَا
زَانِيَةٌ". 23فَأَجَابَ يَهُوذَا: "فَلْتَحْتَفِظْ بِمَا عِنْدَهَا،
فَلَسْتُ أُرِيدُ أَنْ يَسْخَرَ النَّاسُ مِنِّي. لَقَدْ بَعَثْتُ بِهَذَا
الْجَدْيِ أُجْرَةً لَهَا وَلَكِنَّكَ لَمْ تَجِدْهَا". مولد فارص وزارح
24وَبَعْدَ مُضِيِّ ثَلاَثَةِ أَشْهُرٍ قِيلَ لِيَهُوذَا: "ثَامَارُ
كَنَّتُكَ زَنَتْ، وَحَبِلَتْ مِنْ زِنَاهَا". فَقَالَ يَهُوذَا:
"أَخْرِجُوهَا لِتُحْرَقَ". 25وَعِنْدَمَا أُخْرِجَتْ أَرْسَلَتْ إِلَى
حَمِيهَا قَائِلَةً: "أَنَا حُبْلَى مِنْ صَاحِبِ هَذِهِ الأَشْيَاءِ.
تَحَقَّقْ لِمَنْ هَذَا الْخَاتَمُ وَالْعِصَابَةُ وَالْعَصَا؟"
26فَأَقَرَّ بِهَا يَهُوذَا وَقَالَ: "هِيَ حَقّاً أَبَرُّ مِنِّي،
لأَنَّنِي لَمْ أُزَوِّجْهَا مِنِ ابْنِي شِيلَةَ". وَلَمْ يُعَاشِرْهَا
فِي مَا بَعْدُ


[size=21](تكوين 38\12-->26)

ياللا ياجماعة...نسب الرب يسوع المسيح.. يوجد فيه أبناء من زنا المحارم.. ياله من شرف!!!!!!!!!!!؟

ياله من نسب مشرف يختاره الرب لنفسه حين يولد من بنى البشر

ومش بس كده.. ويعلنه على الملأ

تعالى الله عما يصفون

ياجماعة محدش يقدر يتعرض للقرآن بكلمة

والله صدقونى

كل اللى بيقولوه لغط وكلام فارغ.. حتى لما ييجوا يتكلموا عن السنة

مافيش حد أد الكلام ده عشان يخوض فيه

يعنى مثلا..حديث الذبابة.. عرفينه؟؟

- أعني الحديث الشريف النبوي الذي يقول:
" إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه، فإن في أحد جناحيه داء وفي الآخر شفاء "الحديث ده عملوا عليه هلّيله.. وازاى

والذباب بينقل الأمراض

والذباب مقرف

و
و
و

طيب فى الأول.. أحب أقول لكم.. ان ده مايعبش يا باشمهندسين

يعنى لو أنا قلت انى مش مؤمن ان الحديث ده صحيح.. مش حايزعزع ايمانى فى حاجة.. ده أولا

ثانيا.. الامام الغزالى نفسه.. رحمه الله.. ضعف الحديث ده.. رغم انه فى البخارى

ثالثا بقه خدوا المفاجأة اللى معرفهاش الامام الغزالى رحمه الله

أولا كون ان الرسول يشير ان فى الذبابة داء.. فده قمة الاعجاز

ثانيا... ثانيا.. خدوا بالكم من ثانيا

حين تقف الذبابة على الطعام.. فلا حل.. يجب رمى هذا الطعام.. فقد انتقلت الفيروسات بالفعل

اما اذا وقعت فى حساء

فهناك حل علمى فى غاية البساطة

فقط عليك ان تغمس الذبابة فى الحساء ثم تخرجها

فبذلك تكون قد قمت بعملية تطهير للحساء!!!!!!!!!!!؟

نعم.. مثلما يحتوى جناح الذبابة على المرض.. فان به كم من الأنتيبيوتك.. كافى لتطهير كيلو من اللبن!!!!؟

ولا سبيل لانزاله.. سوى بغمس الذبابة

وما ينطق عن الهوى..ان هو الا وحى يوحى

يعنى من الآخر

مش لمجرد ان الحاجة بتخالف العقل تقول ان الحديث ده مش صحيح

مش ده أسلوب الحكم الأمثل


سبحانك يارب..ماخلقت هذا باطلا

لا اله الا الله
[/size]
avatar
Dr.A.MATRIX
مرشح للإشراف فى المنتدى

عدد المساهمات : 1481
تاريخ التسجيل : 06/10/2009
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى