عزيزى الزائر عند قيامك بعمليه التسجيل
يستوجب عليك تنشيط حسابك من خلال رساله
تصل إليك على بريدك الالكترونى حتى يكتمل التسجيل

مع تحيات إداره المنتدى
د/على نور


مستشفى للصقور !!!!!!!!!!!!

اذهب الى الأسفل

مستشفى للصقور !!!!!!!!!!!!

مُساهمة من طرف psychopath في الإثنين 08 فبراير 2010, 8:07 am

مستشفى أبوظبي للصقور، هو أول مستشفى للصقور في دولة الإمارات العربية المتحدة. افتتح المستشفى التابع لهيئة البيئة – أبوظبي في الثالث من أكتوبر 1999م ...


وقد أصبح أكبر مستشفى للصقور في دولة الإمارات العربية المتحدة ولقد وصل عدد الصقور والطيور التي تم علاجها خلال السنوات التسع الأولى من إنشائه إلى أكثر من 31.500 طائرا. علاوة على ذلك ، فقد برز مستشفى أبوظبي للصقور كأحد أهم مستشفيات الصقور في منطقة الخليج وأصبح أكبر مستشفى للصقور في العالم أجمع.

خلال السنوات الماضية، استطاع المستشفى أن يؤسس قاعدة واسعة من العملاء ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن أيضا في دول خليجية أخرى مثل المملكة العربية السعودية وقطر والكويت والبحرين.

ويعمل في المستشفي نخبة من الأطباء والفننين البيطريين وهم من ذوي الكفاءة والخبرة والاختصاص في مجال تشخيص وعلاج مختلف أمراض الصقور. ويوفر المستشفى للصقور أنواع مختلفة من الفحوصات وتساهم الأجهزة الحديثة والتقنيات المتقدمة والفريق الفني المؤهل في تقديم نتائج سريعة ودقيقة موثوق بصحتها لعلاج الصقور والطيور المريضة. والى جانب المرافق الطبية والمختبر المجهز بأحدث المعدات والأجهزة، يضم المستشفي متحفاً يقوم بنشر الوعي بين الصقارين وخاصة بالأمور المتعلقة برياضة الصيد بالصقور والتعريف بالجهود التي تبذلها هيئة البيئة – أبوظبي للحفاظ على الصقور.

ويعتبر مستشفى أبوظبي للصقور أكبر مستشفى للصقور على مستوى العالم، رعاية طبية شاملة للصقور والجوارح والطيور الأخرى لتوفير التمويل الذاتي للمستشفى من خلال تقديم الخدمات التالية:

1- خدمات العناية الصحية البيطرية الشاملة للصقور ومختلف أنواع الطيور

2- يوفر مركز يقدم جميع خدمات الرعاية للحيوانات الأليفة

3- برنامج سياحي متميز مكنه من الانضمام إلى الخريطة السياحية في إمارة أبوظبي

4- يقوم المستشفى بإعادة تأهيل الصقور المصادرة وغيرها من الجوارح وضمها إلى برامج التربية في الأسر أو إعادة توطينها في البرية من خلال برنامج المغفور له الشيخ/ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، لإطلاق الصقور.

5- يعتبر مختبر مستشفى أبوظبي للصقور المختبر المرجعي في إمارة أبوظبي في مجال إنفلونزا الطيور.

6- تعزيز الوعي بالأمراض والوقاية منها من خلال التوعية بطبيعة الأمراض وطرق انتشارها.

7- تقديم التدريب التخصصي في مجال طب الصقور للراغبين من الأطباء البيطريين وطلبة الطب البيطري والفنيين والصقارين من مختلف أنحاء العالم.
avatar
psychopath
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 168
تاريخ التسجيل : 04/02/2010
العمر : 28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى